أدبي جدة يتيح الترشيح لجائزته إلكترونيًا

alryadhصحيفة الرياض
العدد: 16144
التاريخ: 18-10-1433 هـ 
الرابط المباشر للخبر

جدة - عبدالرزاق الزهراني

صرح المتحدث الرسمي عضو مجلس إدارة أدبي جدة د. عبدالإله جدع بأن النادي استلم العديد من الترشيحات لجائزة أدبي جدة للدراسات الأدبية والنقدية في فروعها ال3 (المنجز، الرمز، البحث). وهي الجائزة التي تعنى بالحراك النقدي والأدبي في المملكة العربية السعودية وتمنح كل سنتين بدعم من سعادة الوجيه الأستاذ أحمد بن محمد باديب، وتهدف إلى تكريم رواد الدراسات الأدبية والنقدية، وكذلك إبراز الدراسات الجادة وتفعيل الخطاب الثقافي السعودي في شقه النقدي والأدبي، مع توثيق العطاءات النقدية والأدبية في الوطن، وأخيرًا استنهاض همم الباحثين للكتابة في المجالات التي لم تأخذ حظًا كافيًا من البحث.

وأضاف جدع بأن النادي كان قد بعث باستمارات الترشيح للجائزة في فروعها منذ اليوم الثالث من رجب الماضي إلى كافة الأندية الأدبية والجامعات والمؤسسات العلمية والإبداعية بالإضافة إلى الشخصيات الأدبية والثقافية في كافة أنحاء الوطن لترشيح من يرونه لهذه الجائزة المهمة إضافة لأصحاب الصالونات الأدبية، وقد تم تحديد موعد 28 من شوال كموعد أقصى لاستقبالها واقتراح الترشيحات اللازمة لتبدأ عرضها على مجلس أمناء الجائزة، والجدير بالذكر هنا أن مجلس أمناء الجائزة يرأسه أ. د. عبدالله بن عويقل السلمي رئيس النادي، ويتكون من معالي أ. د. عبدالله بن عمر نصيف، ومعالي د. سعيد بن محمد باديب، ود. أميرة بنت داوود كشغري، إضافة لأمين الجائزة المتحدث الرسمي للنادي.

وأكد جدع أن النادي الأدبي بجدة يمهد للإعداد لحفل إعلان النتائج الختامية في 27/12/1433ه، وثمن تفاعل الجهات التي أرسلت ترشيحاتها وتفاعل كافة الجهات المرسل إليها استمارة الترشيح لتزويد النادي والمرشحين وكذلك الراغبين في الترشيح عن أنفسهم. حيث أن استمارة الترشيح موجودة على موقع النادي الإلكتروني (http://www.adabijeddah.com) ويمكن من خلاله الترشيح والتواصل.