تحديد آخر موعد لاستقبال ترشيحات «جائزة جدة للدراسات الأدبية والنقدية»

alshrqصحيفة الشرق
العدد: 276
التاريخ: 18-10-1433 هـ 
الرابط المباشر للخبر

جدة – عبدالعزيز الخزام

حدد النادي الأدبي الثقافي في جدة يوم السبت 28 شوال الجاري موعداً نهائيا لاستقبال ترشيحات المؤسسات والأفراد لـ «جائزة جدة للدراسات الأدبية والنقدية»، التي تعنى بالحراك النقدي والأدبي في المملكة العربية السعودية، ويمنحها النادي كل سنتين بدعم من أحمد باديب.
وأوضح أمين عام الجائزة، المتحدث الرسمي باسم النادي، الدكتور عبدالإله جدع، أن النادي استلم عديداً من الترشيحات للجائزة في فروعها الثلاثة (المنجز، الرمز، والبحث).
وبين أن النادي كان قد بعث باستمارات الترشيح للجائزة منذ رجب الماضي إلى أندية أدبية وجامعات ومؤسسات علمية وإبداعية، إضافة إلى شخصيات أدبية وثقافية، وأصحاب صالونات أدبية، في مختلف أنحاء الوطن، لترشيح من يرونه لهذه الجائزة، وتم تحديد 28 شوال كموعد أقصى لاستقبالها واقتراح الترشيحات اللازمة ليبدأ عرضها على مجلس أمناء الجائزة.
وأشار أمين عام الجائزة بأن استمارة الترشيح موجودة على موقع النادي الإلكتروني، الذي يمكن من خلاله الترشيح والتواصل.
وتهدف الجائزة، التي سيعلن عن نتائجها خلال حفل سيقام في 20 ذي الحجة المقبل، إلى تكريم رواد الدراسات الأدبية والنقدية، وكذلك إبراز الدراسات الجادة وتفعيل الخطاب الثقافي السعودي في شقه النقدي والأدبي، مع توثيق العطاءات النقدية والأدبية في الوطن، واستنهاض همم الباحثين للكتابة في المجالات التي لم تأخذ حظاً كافياً من البحث.