اعتذار أسماء مهمة يدخل أدبي جدة في حرج كبير

almdenahصحيفة المدينة
العدد: 18267
التاريخ: 14-6-1434 هـ 
الرابط المباشر للخبر

علي الشريحي - جدة
الأحد 21/04/2013
أكد رئيس نادي جدة الأدبي الدكتور عبدالله السلمي في اتصال هاتفي أن جلسات ملتقى قراءة النص ستنطلق ابتداءً من صباح الأربعاء المقبل، وهو نفس اليوم الذي سيحضر فيه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة لافتتاحه مساءً، وقد استطاعت «المدينة» الكشف عن جدول الملتقى والذي ما زال جزءًا منه غير مفعل وسط تكتم من قبل النادي.
واللافت ومن خلال البرنامج بأنه سيقوم على العديد من الجلسات وستشهد حضورا مكثفا لمثقفين سعوديين مثل الدكتور أحمد العدواني والذي سيدير إحدى الجلسات، وكذلك حضور بعض الشخصيات ذات التواجد في المشهد الثقافي مثل الدكتور عالي القرشي والدكتور عبدالله الفيفي والدكتور عبدالله بانقيب من اللجنة الثقافية بالقنفذة والتابعة لنادي جدة الأدبي وكذلك علي الدميني والذي سيتناول في ورقته جانب القصة واضعا القاص «جبير المليحان أنموذجا» وكذلك ستدير أمل القثامي آخر الجلسات في جلسة سيتواجد فيها كل من الدكتورة سعاد المانع والدكتور سامي الجمعان والذي سيتناول في ورقته «التحديث في الكتابة المسرحية، مشاريع النص المسرحي السعودي أنموذجا» فيما يتناول الكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي في ورقته «النص المسرحي الحديث».
علما بأنه سيكون من ضمن الأسماء المشاركة في الملتقى رئيس نادي القصيم الأدبي الدكتور حمد السويلم وعضو نادي أبها الأدبي الدكتور عبدالله آل حامد والدكتور حسن الهويمل.
هذا وقد أشارت مصادر داخل النادي إلى أن الملتقى سيقام على مدى ثلاثة أيام ابتداء من الأربعاء وانتهاء بالجمعة المقبلين وأن هناك بعض الأسماء التي اعتذرت بعد أن تمت طباعة الجدول وهو ما أوقع النادي في حرج كبير.
الجدير بذكره أن ملتقى قراءة النص الثاني عشر قد يتفق أو قد يتعارض مع ملتقى نادي المدينة الأدبي والذي سيستأنف يوم غد الاثنين وينتهي يوم الخميس.