أربع أمسيات ثقافية في جدة.. والجاسر يفتتح ملتقى الطفل الأول

alshrqصحيفة الشرق
التاريخ: 27-4-2013 
الرابط المباشر للخبر

تشهد جدة خلال الأسبوع الجاري نشاطاً ثقافياً حافلاً بالفعاليات والبرامج الثقافية المختلفة، التي تقيمها المؤسسات الرسمية والخاصة. وستكون الأنظار متجهة مساء اليوم (الأحد) إلى جمعية الثقافة والفنون، حيث يفتتح نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر ملتقى جدة القرائي للطفل في دورته الأولى بمقر الجمعية بالكورنيش.

ويتضمن الملتقى معرضاً لكتاب الطفل، وباقة ثرية ومتنوعة من ورش العمل واللقاءات والمحاضرات والقراءات القصصية والعروض المسرحية على مدار خمسة أيام في جمعية الثقافة والفنون بجدة ابتداءً من يوم غدٍ الإثنين. وعبر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عبدالله التعزي عن اعتزاز الجمعية باحتضان ملتقى جدة القرائي الأول للطفل، مؤكداً اهتمام الجمعية وتوجهها نحو رعاية الفعاليات الخاصة بالأطفال إيماناً منها بدورها في هذا المجال.
ويتضمن مساء جدة الثقافي اليوم محاضرة للدكتور أنور ماجد عشقي بعنوان «منهج الحوار في الإسلام»، ويلقيها في أسبوعية عبدالمحسن القحطاني، وذلك في الساعة التاسعة والنصف في مقر الأسبوعية في شارع أم القرى بحي الصفا.

وفي يوم غدٍ الإثنين ينظم منتدى عبقر في النادي الأدبي بجدة أمسية للشاعر محمد عابس، يديرها القاص محمد الراشدي . وسيتحدث عابس في الأمسية التي تقام في مقر النادي بالكورنيش، عن تجربته الإعلامية والتربوية والشعرية، ثم يلقي بعضاً من نصوصه الشعرية. وفي توقيت الأمسية نفسه، تكرّم إثنينية عبدالمقصود خوجة، المؤرخ الإسلامي والباحث الأكاديمي الدكتور عزالدين عمر موسى الحائز على جائزة الملك فيصل العالمية في الدراسات الإسلامية، وذلك في مقر الإثنينية في حي الروضة.