أدبي جدة ومبادرة قدوة من بلادي

on .

جدة2:
ضمن مشاركات نادي جدة الأدبي في مبادرة ( كيف نكون قدوة) اطلق رئيس مجلس أدارة نادي جدة الثقافي الادبي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي  برنامج( قدوة من بلادي ) ضمن ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار "كيف نكون قدوة" أمس الاثنين  وذلك بحضور أعضاء مجلس أدارة النادي.

حيث دشن هذه المبادرة مبادرة وهي ضمن مبادرتين تم اعتمادهما من قبل لجنة التقييم في أمارة منطقة مكة المكرمة، ويعد برنامج (قدوة من بلادي) البرنامج الأبرز والأكثر انسجاما مع دور المؤسسة الثقافية ومبادرة ( القدوة) لأنه برنامج يسلط الضوء على شخصيات وطنية ثقافية رائدة جمعت بين صنوف العمل الوطني أدبا وإدارة وإنجازا وأسهمت بشكل ثري في بناء المشهد الثقافي والمحلي والعلمي للمملكة ومن أبرز الشخصيات التي تناولها البرنامج (سمو الأمير عبدالله الفيصل، وسعود الفيصل، و سلطان بن سلمان، والأمير/ خالد الفيصل، وأحمد محمد علي والسيد/حسن عباس شربتلي، وأ.محمد حسن عواد ،و أ.حسن عبدالله القرشي، وأ.عبدالفتاح أبومدين، ود.غازي القصيبي، أ.إبراهيم خفاجي، أ.عبدالله بن خميس، د/حمد القاضي، وصفية بنت زقر، خيرية السقاف، وَعَبَدالله مناع وكوثر الأبرش)
ومن أبرز فوائد برنامج (قدوة من بلادي) إبراز الجوانب التطبيقية التي يمكن أن تكون مثالاً للاحتذاء والاقتداء. وابراز المثقف القدوة الذي أسهم في المشهد الثقافي الوطني.

من جهته أوضح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي أن النادي يحرص في كل برامجه ومحاضراته وفعالياته على أن تكون متناغمة مع ما طرحه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة. وقال الدكتور السلمي اشتملت البرامج على دورات وورش عمل وبرامج تثقيفية، ركَّزت على ثلاثة محاور، الأول: أن تكون جميع الفعاليات والأنشطة المختلفة للنادي لهذا العام تحت شعار (كيف نكون قدوة؟ . والمحور الثاني: تنفيذ مشروع مخصص بعنوان: "المنصة الافتراضية الإعلامية" وهو في اللمسات الأخيرة وسينطلق خلال الأسابيع القادمة وبرنامج ( قدوة من بلادي)  الذي يعد الأكثر تفاعلا والأبرز حضورا وانسجاما مع مبادرة سمو أمير المنطقة وأضاف السلمي أن جهود النادي لم تتوقف عند ذلك بل سعى النادي لتنظيم محاضرات وندوات حول معايير المثقف القدوة، وذلك عبر استضافة قدوات ثقافية مميَّزة خدمت الساحة الثقافية الوطنية.وقد علمت مصادرنا أن ( قدوة من بلادي ) يقوم على تسجيلات صوتية للأحياء من المشاركين تحث على الاقتداء من أبرزهم معالي أحمد محمد علي وونماذج من نتاجهم ومقتطفات من سيرهم الذاتية تكون متاحة للأجيال عبر مواقع التواصل والمنصة الافتراضية التي يعمل النادي عليها حاليا