في معرض افتتحته الأميرة ريم الفيصل التشكيليون يرسمون انجازات الملك سلمان

on .

جدة-

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم الفيصل معرض أنتاج الورشة الفنية الذي أقامه النادي الأدبي الثقافي بجدة بمناسبة مرور 1100 يوم على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم بصالة "رؤى الفن " مرسم الفنان هشام بنجابي بجوار قصر نصيف بوسط البلد .

ضم المعرض مجموعة من الأعمال تجسد انجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .

وقد اثنت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم الفيصل على المعرض وفكرته وتفاعل الفنانين والفنانات وكذلك أشادت بالأعمال المقدمة

كما اعتبرت الأميرة ريم الفيصل أن انجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله كثيرة وعديدة ومن الصعوبة التعبير عنها في وقت قصير .

شهد المعرض حضور مميز من الأدباء والمفكرين والتشكيليين كما حضر من أعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي بجده كل من الدكتور عبدالاله جدع والدكتورة أميرة كشغري .

وحول مشاركته بالمعرض تحدث الفنان محمد عسيري بقوله : حينما تنظر إلى دولة متماسكة وتعيش النماء والإنماء تحافظ على مقدراتها بفضل الله ثم ولاء مواطنيها لها رغم تنوع أعراقها و مذاهبها ولهجات وعادات شعبها إلا أن هدفها واحد وقد امن به الصغير قبل الكبير فاعلم أن هناك قيادة رشيدة خلف كل هذا بعد عون الله وتوفيقه.

2ومن خلال مشاركتي في ورشة عمل مرور مائة يوم على تولي الملك سلمان مقاليد الحكم حيث شاركت مع مجموعة من الفنانين والفنانات التشكيليين المبدعين بصالة رؤى الفن بإدارة احد قامات الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية الفنان القدير هشام بنجابي وبإشراف النادي الأدبي الثقافي بجدة.

تنوعت الاتجاهات والمدارس وتعددت الأساليب وأكثر من هذا كان التنوع في ألواننا على لوحاتنا والجميل حينها أيضا كان لا فرق بين ألوان أجسادنا ولا إلى لهجاتنا ولا انتماءاتنا ومذاهبنا جميعنا اجتمعنا لهدف واحد هو حب الوطن .

لقد كنا منهمكين في إنتاج لوحات تصاغ لمعرض واحد يظهر الابتسامة على محيا المتلقي أيا كان جنسه أو لغته أو ديانته.
نعم هكذا هي دولتنا جميعنا لدينا هدف واحد ومتفانون لرفع رايتها خفاقة فوق أعناقنا وفداء لله ثم المليك والوطن لأن هذا هو وطني
أطال الله في عمرك سلمان العدل وثبت خطاه ونور بصيرته لما فيه صالح المسلمين كافة.

ومن ابرز الأسماء التي شاركت بالورشة كل من الفنانين :,عبدالله نواوي, طلعت عبدالعزيز , عبدالله بن صقر , لؤي نسيم , نهار مرزوق , احمد النجار , شمس دمنوري فاطمة وارس , محمد عسيري , محمد جميل احمد حسنين ,انهار هوساوي , عبده الفايز , نبيل طاهر , نذير ياوز , ميساء عبدالعظيم , احمد الحفظي , , حنان رفعت البكل, نوره صالح الشعلان , عهود فؤاد قستي , أحلام الرزيق , آية الصائغ , انس حسن علوي , إبراهيم الربيدي , مها باجمال , أسماء ملائكة , سدرة باقيس .